أخبار عاجلة

يناقش محافظ البحر الأحمر إنشاء تجمع عمراني جديد فى مدينة الغردقة

احجز مساحتك الاعلانية

متابعه عبد السلام ابكرى

ناقش اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر اجتماعا موسعا مع مساعد وزير الإسكان للمجتمعات العمرانية، ونائب رئيس هيئة التخطيط العمراني واستشارى الهيئة والوفد المرافق لهم لمنافشة إقامة تجمع عمراني جديد بمدينة الغردقة. خلال الاجتماع أفضل المناطق لإقامة التجمع بالغردقة  بعرض مقترحات لعدد من المناطق بالمدينة والتي حرص على تواجد المعايير لاختيار المنطقة أهمها أن يحظى التجمع برؤية البحر مع استغلال الظهير الصحراوي للمدينة لجذب المواطنين وتعميرها.
وأوضح المحافظ، أن التجمع لن يقتصر على مساكن المواطنين وإنما يهدف إلى إنشاء أكبر تجمع اقتصادي يحتوي على العديد من الفرص الاستثمارية والمشروعات الاقتصادية الضخمة كبناء أكبر مدينة طبية ومدينة الملاهي العالمية ومجمع مولات عالمى وغيرها والتي سيتم عرضها بالمؤتمر الاقتصادي القادم بمدينة الغردقة.
وأشاد وفد الهيئة بإنشاء التجمع والمناطق المقترحة كما أثنوا على فرص الاستثمار المعروضة والتي ستحقق زيادة في حجم الاستثمار لمصر عامة وللبحر الاحمر خاصة ، كما توجه الوفد عقب الاجتماع لمعاينة هذه المناطق على الطبيعة ليتم دراستها واتخاذ الاجراءات اللازمة.
وأكد المحافظ، أن هذه الفرص الاستثمارية هي بوابة المحافظة للعبور إلى مستقبل مشرق ببناء اقتصاد قومي يعطي المزيد من فرص العمل وزيادة الدخل القومي لمصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى